جديد ” داعش ” في “ولاية حلب” .. قرار يمنع الاختلاط في جميع مراحل الدراسة

1388061437أصدر تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام”، (داعش)، قراراً يقضي بـ “منع الاختلاط في جميع المراحل الدراسية”، في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم في حلب، والتي يطلق عليها اسم “ولاية حلب”.

وجاء في بيان مطول نشره التنظيم ” لا شك أن فتنة النساء من أعظم الفتن على الأمة الإسلامية … إن من أعظم الحالات -في هذه الأزمنة- التي أصبحت موطناً و مرتعاً ومربضاً لهذه الفتنة, المدارس و الجامعات و الإدارات المختلطة “.

وتابع ” لا نذهب بعيدا فالواقع أكبر شاهد على ما نقول و ما حدث في الأيام الماضية من افتتاح للمدارس و خلط للإناث بالذكور سواء بين الطلاب و الطالبات أم بين المعلمين و المعلمات في ظل انشغال المجاهدين على الجبهات لهيَ جريمة كبرى و مصيبة عظمى لم و لن نسكت عليها بعد اليوم”.

وأضاف “بناء على ما مضى فإن الدولة الإسلامية في العراق و الشام تمنع منعاً باتاً الاختلاط في المدارس عموماً بجميع المراحل حتى لو اضطر الأمر لاستخدام القوة لتطبيقه ارضاءً لرب العالمين و استجابةً لأوامره قبل كل شيء ثم حفظاً لأعراض المسلمين من التدنيس تحت غطاء التعليم”.

وشدد التعميم على أن “داعش” تحذر من “كل من تسول له نفسه و لاسيما من مسؤولي المدارس من الاستمرار في هذا العبث”، وقال “إنّا لن نتردد في محاسبة من حاول الاستمرار في العبث بأعراض المسلمين”.

وتابع “كما أننا نؤكد على أهمية الاتزام بالحجاب الشرعي للطالبات و المعلمات عامة فهو علامة شرعية على الحرائر العفيفات في عفتهن و شرفهن و بعدهن عن دنس الريبة و الشك”.

ويأتي هذا القرار “الداعشي” الجديد، ضمن سلسلة قرارات يقوم التنظيم التابع لـ “القاعدة” بإصدارها تباعاً خلال سعيه لفرض “الإسلام”، وفق المنظور السلفي الجهادي له، على المناطق التي يسيطر عليها.

يذكر أن تنظيم “داعش” أصدر مؤخراً قراراً يقضي بإغلاق المحلات التجارية في كل من “الدانا” بريف إدلب، و “بزاعة” بريف حلب خلال أوقات الصلاة، في قرار يماثل ما تقوم به السعودية من فرض الإغلاق عن طريق “المطاوعة”، أو ما يعرف بـ ” هيئة المر بالمعروف والنهي عن المنكر”، والتي تطارد المحال التجارية، والنساء، وتمنع المرأة من قيادة السيارات.

وكالات

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>