السنيورة : الأسير هو صناعة من حزب الله وحمل السلاح أدى إلى التطرف

mepanorama5940

أشار رئيس “كتلة المستقبل” فؤاد السنيورة إلى أن “التجارب أثبتت أن ليس هناك من يحمي المواطن سوى الدولة والسلاح غير الشرعي “يفرّخ” السلاح غير الشرعي والتطرف ليبرر استمراره “يفرخ” تطرفا”، مشددا على أنه “ليس هناك من يحمي المواطنين إلا الدولة التي لها الحق الحصري في حمل واستعماله وهذا يجب أن يتم عبر الانفتاح بين اللبنانيين بمد اليد إلى بعضهم البعض ويعلموا أن كل خلاف لا يؤدي إلا إلى دمار بلادهم”.

وفي كلمة له خلال جولة وفد البطريركية المارونية على فاعليات صيدا، شكر السنيورة “البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الذي انتدب المطارنة لهذه الزيارة الكريمة التي نقدرها وهي تعبير عن العيش المشترك والدعوة للإعتدال التي هي سمة صيدا التي كانت دائما تمثل مدينة العيش المشترك”، مشيدا “بهذه الزيارة والبيان الأخير للمطارنة الموارنة والذين أكدوا العيش المشترك وما يتمتع به لبنان من الوحدة في التنوع والتي تحدث عنها البابا الراحل يوحنا بولس الثاني بقوله أن لبنان رسالة وإذا لم يكن هناك من لبنان فعلينا أن نخترعه لا سيما في عالمنا العربي لما يمثله من عيش مشترك”، مشيدا “بما ذكره المطارنة حول أهمية العودة إلى الدولة وهذا هو الموقف الذي وقفناه وللتأكيد على دور مؤسسات الدولة العسكرية والأمنية الذي تقوم به ضمن القانون لحماية جميع اللبنانيين”.

وشدد السنيورة على “اننا ضد اي نوع من أنواع التطرف وظهور ظاهرة أخرى مثل أحمد الأسير ليس مفيدا أبدا وعبرنا عن موقفنا من تصرفات الأسير ولكن يجب أن نقر أن الاسير هو صناعة من حزب الله نتيجة أن حمل السلاح أدى إلى تطرف”، مؤكدا أنه “يجب أن ننهي هذه الظاهرة وهي لمصلحة الجميع”، مشددا على أن “التهديد بإقفال الطرقات في صيدا إذا لم يخلى سبيل الموقوفين من احداث عبرا يجب ان يتم ضبطه وفقا لما يحدده القانون”.

ولفت إلى “اننا حريصون على الجيش الذي يجب أن يعمل ضمن ما يتيح له القانون في ضبط أي عملية تعدي عليه”، مشيرا إلى أن “هناك من ارتكب عملا جرميا ضد الجيش وطالبنا بتحقيق عادل حول ما جرى ومن سمح لمشاركة حزب الله وسرايا المقاومة بالعملية في عبرا”، مؤكدا “أننا مع الجيش في تطبيقه للنظام”.

وأوضح “أننا لا زلنا نتابع قضية المذكرة التي رفعناها إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان للوصول للتحقيق الشفاف والعادل والسلطات الأمنية تعرف أنها موجودة بحمى القانون والمواطنين”، معتبرا أن “الحقيقة عندما تعرض على الناس تؤمن لهم الإطمئنان وتزيل الغضب”، مشيرا إلى “اننا نعمل على عدة مسارات لإنجاز عملية الإصلاحات ليعود الناس لمنازلهم”.

  • فوزي

    لعنك الله يا مسيلمه الكذاب

  • حفيدالامير عبد القادر

    هذه عقلية 14 آذار كلهم خونة يستعملون شخص وحين يتورط ويتورطون هم يتنكرون له
    الغدر والخيانة والجبن سمتهم

  • moslim

    اقسم بلله انك شيطان لعنت لله عليك

  • رائف

    لربما مسيلمه متيقن من فطس الاسير لهذا تجرأ وتكلم
    اما التحقيق الشفاف مش لمصلحتك . لأن المحرض كالقاتل يا دولة الكذاب
    طريق الجديدة وعرسال والشمال والموقوفين والمغتالون والمرتشون اليس من فريقك السياسي؟ ما بدنا نسأل من قتل الحريري ومن قام بالتفجيرات بعد الاغتيال. ابطال نهر البارد من قتل ابو جندل وابو هريرة مع العلم كان بالامكان توقيغهم ؟ هل لأنهم كانو نقطة الوصل مع احد فريقكم؟
    مش انت لوحدك تتحمل المسؤلية بل البعض من فريق 8 اذار الذين يتكلمون بالايحاء ولا يسموا الامور بأسمائها
    الله يكون بالعون