جبهة النصرة لمن تتبع .. ومن يكون “أبو محمد الجولاني ؟ الجواب الصادم هنا

ماهر عدنان قنديل

mepanorama111150جبهة النصرة هي “النيولوك” لتنظيم قديم هو تنظيم القاعدة؛ هذه الحقيقة أصبحت واضحة ولا يختلف عليها عاقلان..

أما “أبو محمد الجولاني” قائد الجماعة فهو بن لادن الجديد (ولا يستغرب أحد إن كان “الجولاني” هو نفسه “بن لادن” بلحمه ودمه! لأن لا “بن لادن” تأكدنا من وفاته، ولا “الجولاني” عرفنا شكله!) .. هذا التنظيم المجهول الذي يتخبأ معظم أفراده تحت كوفيات سوداء لكي لا تظهر وجوههم، كأنهم أغوالاً مقنعة! أصبح يسيطر كما وصلني من مقربين داخل سوريا على الأرض، والجو، والبر، أي على الأخضر واليابس .. وعلى الماء والنار! رغم أن أفراده معظمهم لا يعرفون المنطقة تمام المعرفة نسبة إلى هجراتهم المتواصلة والمتتالية للمناطق الساخنة في العالم.. من أفغانستان إلى العراق مروراً بباكستان وجبالستان وبحارستان.. أي أنهم كسلاحف النينجا يعيشون في الخفاء ويخرجون عند أي إشكالية ليبرزون فنونهم القتالية.. كأنهم ألات مبرمجة فقط للقتال .. وللقتال فقط! لكن هؤلاء “الروبوتات” بدون شك لا يتحركون بدون “ريموت كنترول”.. ومن هنا يأتي السؤال: من صاحب هذه الات الحادة والقاتلة؟! البعض يجيب أن النظام بنفسه هو صاحبها.. أخر يرى أن المخابرات السعودية هي محركها.. أخر يقول أن المخابرات الأمريكية من يوجهها.. وهكذا دواليك؛ لكن الحقيقة والمفأجاة اللتي قد تصدم الكثيرين، أن جبهة النصرة ليس لها “روموت كونترول” واحداً بل عدة “روموتات” .. فالجيهة مسيرة من طرف عدة أجهزة إستخبارات بدون إتفاق مسبق! فلجبهة النصرة قيادة خارجية تابعة لجهة معينة، ولها كذلك قيادة داخلية تتبع لجهة إستخبارية أخرى! كيف ذلك؟ المعلوم أن جبهة النصرة تنظيماً سرياً لا ينظم له إلا بعض المقربون ولا يقبل في صفوفه إلا أشخاصاً يتميزون بمصداقية كبيرة عند القادة الكبار؛ لكن على أرض الواقع كل ذلك غير صحيحاً ، فجبهة النصرة ليست بذلك التنظيم الخرافي اللتي يحاول البعض التسويق له..

فالتنظيم يحمل داخله رجال إستخباراتيون من عدة توجهات، ومن عدة مشارب، وجبهة النصرة ليست تابعة لجهة إستخبارية واحدة! ففي الأردن مثلاً، يتواجد بعض القادة في الجبهة مثل “محمد شلبي” المكنى “أبي سياف”، ودوره تجميع الشباب من عدة مناطق في الأردن وبعثهم إلى سوريا.. ويتواجد كذلك في الأردن أحد الزعماء الروحيين للجماعة فرع الخارج وهو “أبو محمد العطاوي” الذي يتميز بخطاب حاد يتوعد فيه كل الدول العربية بالخلافة الإسلامية من تونس مروراً بسوريا وصولاً للأردن اللتي يقطن داخلها، وكان العطاوي قبل عودته للأردن يعمل مدرساً في السعودية، والخطأ الإستراتيجي الذي إرتكبه “العطراوي” خلال مقابلته في مخيم الوحدات الفلسطيني في الاردن مع “سارا دانيال” المراسلة الخاصة لمجلة “لونوفال أوبسارفاتور” الفرنسية هو أنه ذكر عدد المقاتلين في صفوف جبهة النصرة وقيمه بثمانية ألاف رجل، في حين أن الحقيقة تقول أنهم أكبر من ذلك بكثير؛ طبعاً، العطراوي لم يقل ذلك كذباً ونفاقاً، ولكنه فعل ذلك جهلاً منه بالعدد الصحيح، وما عده كان عدد المقاتلين التابعين لفرقته المتواجدة في الأردن، لكن الحقيقة أن العدد الأكبر من رجال “النصرة” لا يعرفون العطاوي، ولا هو يعرفهم! وليس صحيحاً كذلك يا “عطاوي”، ويا “أبي سياف” أنكم من تقفون وراء جبهة النصرة المتواجدة في سوريا بل كل ما لديكم بضعة رجال تتحكمون فيهم هناك، وقولكم أنكم تتبعون فكر القاعدة، ونقلتوا معارككم من العراق إلى سوريا فهذه المغالطة الأكبر! فلا أنتم تتبعون إيديولوجياً للقاعدة، وإلا ماذا تفعلون في الأردن تحت حماية رجال المخابرات الأردنيون؟! وليس صحيحاً كذلك أنكم نقلتوا معارككم من العراق إلى سوريا، لأن قاعدة العراق نسبتها الأكبر كانت تابعة بصفة مباشرة للإستخبارات السورية، وصُنعت في المختبرات السورية.. خاصة تلك اللتي تنسب نفسك لها، ألا وهي المقاتلين العرب في قاعدة العراق، والمعروف أن معظمهم كان يأتي من كل الدول العربية مروراً بحدود سوريا ومنها يحصل على تأشيرة بيضاء للقتال في العراق تحت مسمى “القاعدة” موقعة من طرف الشيخ الخطيب “محمود غول أغاسي” المكنى “أبي القعقاع” الذي تم قتله إحدى أمسيات سبتمبر 2007 في حلب (إحدى الروايات تقول من طرف الإستخبارات السورية بعد إنتهاء دوره، وأخرى تقول ثأر من شابين غرر بهما ببعثهم للعراق!).. أما فرع المقاتلين الأجانب فكان معظمهم يأتي من أفغانستان عن طريق حدود “إيران”.. إذن أنت يا عطاوي تتبع من خلال كلامك إما لإستخبارات إيران أو إستخبارات سوريا اللتي تقول أنك تحاربها.. وإذا كذبت ذلك فأنت إذن تتبع لإستخبارات الأردن أو السعودية وإلا كيف تتحدث بهذه الثقة فوق أرض الأردن وتقولها وتفجرها بالصوت العالي أنك تتبع إيديولوجياً لتنظيم القاعدة! وهو تنظيم تحاربه كل الكرة الأرضية! ومن ينتسب له يجب أن يختبئ إما في جبال تورا بورا أو في كهوف الباندورا.. أما أنت تقولها بالعالي من قلب الأردن أنك “قاعدي”! وأنا أشكك في كلامك وأتحداك أن تكون قد إلتقيت ولو مرة واحدة في حياتك بالمكنى “أبو محمد الجولاني” أو حدثته على التليفون.. فجماعتك وجماعة “أبي سياف” و”أبو محمد الجولاني” شيئاً أخر .. كيف ذلك؟!

- من هو “أبو محمد الفاتح الجولاني”؟!

“أبو محمد الفاتح الجولاني” هو ظاهرة صوتية هدفها التهديد والتخدير، ليس لها أي دور على الواقع في أرض المعركة.. و”الجولاني” ليس واحداً بل عبارة عن “جولانيون”! فالجولاني الذي نسمع نبرات صوته المتغير المخيف (على طريقة “دراكولا” في أفلام الرعب) على شاشة الجزيرة هو أحد الجولانيون العديدون! حيث يستخدم كل جهاز إستخبارات “جولانه”، والجولاني الحقيقي مفقود، وغير موجود! أي بالإختصار المفيد، وبأكثر وضوح، يستطيع أي شخص منا أن يصبح جولانياً والوصفة بسيطة، سجل صوتك وغير نبراته بوضعك كيس حليب فوق المسجل وإبعث التسجيل إلى اليوتيوب والفايسبوك وأكتب فوقه أنا الجولاني! لذلك الجولاني كما ذكرت ما هو إلا ظاهرة صوتية ليس له واقع، وكل جولاني يغني على ليلاه؛ فالجولاني التابع للنظام قد يكون شخصاً يتحدث من داخل القصر الجمهوري أو ربما يكون بشار الأسد نفسه أو أي شخص أخر مثل “شريف شحادة” مثلاً! أما جولاني الجزيرة فقد يكون “فيصل القاسم” أو “ليلى الشيخلي” أو “أحمد منصور”! جولاني الإستخبارات الأمريكية قد يكون أي شخص يتحدث من داخل البيت الأبيض يتقن اللغة العربية! جولاني قناة “العربية” قد يكون “حسن معوض”أو “جيزيل خوري” أو “ريما صالحة” .. جولاني قناة “الميادين” قد يكون “سامي كليب” أو “غسان بن جدو” .. وهكذا دواليك فالكل يغني على جولانه! أما الجولاني الحقيقي فهو غير موجود .. ومثل ما يقال: لو لم يكن الجولاني موجوداً لأوجدناه! فالجولاني ضرورة حتمية في الصراع والحرب في سوريا.. لذلك كل جهاز إستخبارات له جولانه على مقياسه.. وأكثر ما أضحكني في الأيام الأخيرة، أن الكثير من المواقع الإلكترونية، والقنوات التلفزيونية تبحث عن هوية “الجولاني”، وتُسخر كل إمكانياتها لمعرفة من يكون الجولاني.. حتى ذهب البعض إلى إعتبار “إياد الطوباسي” القيادي في تنظيم القاعدة وصهر “أبو مصعب الزرقاوي” هو “الجولاني”! فالجولاني ياجماعة سوف لن يعرفه، ولن يرى شكله أحد، ففي الأخير ستختفي هذه الظاهرة الصوتية (كما إختفت تلك الظاهرة الصورية “بن لادن”) بعض تحقيق بعض الأجندات ويقولون بعد عدة أشهر أنه قُتل، وتفحمت جثته في إحدى المعارك!

- ماذا لو ظهرت شخصية “أبو محمد الجولاني”؟

إذا تحول “أبو محمد الجولاني” من ظاهرة صوتية إلى ظاهرة صورية (وهذا مستبعد حسب العديد من المصادر الإستخباراتية في العالم اللتي تؤكد أن “الجولاني” سيبقى ظاهرة صوتية فقط) فذلك يعني أن العالم أجمع سيتحد على رأس الجولاني وينسى بشار الأسد.. فالجولاني سيصبح الشغل الشاغل لأمريكا وروسيا والصين وفرنسا وكل الدول التابعة لهم .. ومن سيهتم حينذاك ببشار الأسد؛ ومن غير المستبعد أن يتم الإستنجاد في الأخير بأي شخصية تتقمص دور الجولاني في أحد إستديوهات “هوليوود” لتجميع العالم حوله، ولملمة كل الأطراف عليه! وتبقى دمشق بذلك محاصرة لسنوات بسبب “الجولاني”!

- في الأخير لمن تتبع إذن “جبهة النصرة”؟

جبهة النصرة مثلها مثل تنظيم القاعدة يختلط فيها الحابل بالنابل.. وتخترقها عدة أجهزة إستخبارات في العالم.. فداخلها جماعة صنعها النظام، وأخرى صنعتها إستخبارات من دولاً عديدة أخرى.. وكل منهم ينافق على الأخر.. وكل منهم يتلاعب بالأخر!

- من يكون “أبو محمد الفاتح الجولاني”؟

قد يكون ‘بشار الأسد” أو “عدنان العرعور” أو “بن لادن” أو “هيثم المناع” أو “عبد الباسط سيدا” أو “القرضاوي” أو “الشيخ حسون” أو “بابا الفاتيكان” أو “شمعون بيريز” أو “الشيخ نصر الله” أو “الخامنئي” أو “ميشيل كيلو” أو “هيثم المالح” أو “هيفاء وهبي” أو “نانسي عجرم” أو أنا أو أنت .. وممكن يكون كل هؤلاء .. المهم أنه ليس أبو محمد الجولاني!

خاص بانوراما الشرق الاوسط - نسمح باعادة النشر شرط ذكر المصدر تحت طائلة الملاحقة القانونية
  • نور

    شو هالحكي الفاضي يالي بلا طعمه ومضيعه وقت ،مين ما كانوا يكونوا اخرتهن البصطار السوري داعس عرقابهن وجهنم في انتظارهن 

    • Anonymous

      الايام بيننا يا ابن الخادمة

    • ىةلاىةلاىةلا

      النصر لجبهة النصرة شئتم ام ابيتم ..

    • عبدالباسط شريف

      سيدي الفاضل كاتب المقال … والله لا اريد ارباك حالك واظهار قلة حيلتك او النيل منك ولاكن والله لم ارى اغبي منك رجل ولاتصلح ان تكون ناقل كتب على ان تكون كاتب فيك من عدم الفضنه مالم تعرفه البشريه … وتجارتك رخيصه ورخيصه جدا
      بكتابتك هذه تريد شقين اما ان تكون مجند كغيرك من العلمانين . بثمن او بلا ثمن
      اريد ايفادك (البطل الشيخ اسامه استشهد وهو في علين )باذن الله
      ثانيا الشيخ ابو الفاتح … هو حقيقيه موجوده وليس خرافيه وهو موجود و ايفدك ليس مختبئ ولاكنه في ساحات الوغى ويقود المعارك بنفسه
      ياناشر السم انت
      اما رجال النصره يقاتلون ابتغاء مرضاة الله ولرفع راية الاسلام واريد ايفاك بانهم شباب يتلقون التدريب وهم حديثى العهد بالجهاد وهم رجال يقاتلون من اجل قضيه الاوهو رفع راية الاسلام
      اما شقك الاخر لا ايهام البسطا ء من قرائك بان جبهة النصره مخترقك اعرف يامن تكون فا انت المخترق با أفكارك او مجند لغيرك
      النصره تقاتل وتعمل لوجه الله وفي سبيل الله
      اما بالنسبه لااجهزة الاستخبارت العالميه اجمع سيبقى لغزا محيرا من تكون جبهة وما هو عددها ومن يكون القاده الميدانين

      • محمد

        تقاتل لوجه امريكا والصهيونيه العالميه تلك الجبهه الفاسده اعجبتني (ساحات الوغى !! بأذن الله سترى رأس هذا الفاتح مفتوح امام عينك .. الغز المحير في الشهيد اسامه نحسبه عند ربه لانحب ان نتكلم عن الاموات فهم عند ربهم لماذا اسامه اعترف تبنى شيئآ لم يفعله القاعديين اضروا بالاسلام والمسلمين والجبهة الفاسده احد اذيالها وسيدها الصهيوني العالمي

        • إرهابي و محب للفاتح الجولاني

          كاتب هذه المقاله انت على احد حالتين : الاولى : اما انك كارهة للاسلام و للخلافة التي وعدنا بها محمد صلى الله عليه و سلم و تحب ان تكون متحرر من الدين و .. الخ
          الحالة الثانية : فربما انك جاهل ولا تعرف ما هو تنظيم قاعدة الجهاد و جبهة النصرة التابعة لقاعدة تنظيم الجهاد و لكن تسمع انها كذا و كذا و تضع فيها كل الموبقات ممن سمعت منهم هو هذا هدفهم يريدون ان يظلوا الناس .
          و الحقيقة المغيبة عنك هي انه لا يوجد الا جولاني واحد لا يتبع الا الله و لا يأخذ أوامر الا من أمير الجهاد الشيخ الدكتور أيمن الظواهري حفظهما الله و جبهة النصرة بدأت فكرتها من ايام الشيخ اسامه تقبله الله الذي أرسل الجولاني و أعطاه الأوامر بتشكيل عمل مسلح في ارض الشام و تحريرها من الطغاة .
          و ان كنت انت و اصحاب الردود الجهلية تريدون ان تعرفوا ما هو تنظيم قاعدة الجهاد و ما هي جبهة النصر اذهب الى أرض الواقع في ارض الرباط و سوف تعرف ما هي القوة العظمى جبهة النصرة لأهل الشام نصرهم الله و ثبتهم .

        • الصياد

          كس اختك بايري

    • سوسو الرقاصة

      بزمتك يا كاتب المقال إنت فهمان شي من يللي كاتبو قسماً عظماً مو عارف الله وين حاطك روح بيع فول وبليلة بتصير مشهور أسرع ما تكتب كلام مجنين محششين

    • سوسو الرقاصة

      شو يعني البسطار لو سمحتي

    • ابو حمزة

      اخرة بشار تنقص رقبته الطويلة

  • souzan

    يعني شوبدك مافهمنا وعلى وين بدك توصلنا ضوعنا الطريق
    شكلك بلشت تخربط 

    • يسرى نعمة

      صح،،، توهنا!!!
      على الأرجح بس قصده انه لا نفرح كتير بصورة الجولاني اللي شفناها مبارح على صفحات الفايسبوك،،، يمكن هيدا راجح اللي خلقه النظام نفسه ،، واللي هو نفسه صفّاه,,,,
      تحيا سوريا,, وجيشها الأبي

    • سوسو الرقاصة

      كلام من ذهب مع أني لم أفهم شئ بصراحة
      بس إجاني إحساس إنك علاك ومفزلك وفاضي روح اشتغل وطعمي ولادك أحسن ما تضيع وقتك ووقتنا على الكلام المصدي

    • سوسو الرقاصة

      هاد نزل من بطن أمو مخربط مو عارف راسو من ركبتو

  • abou_drda2

    كلنا بن لادن وان وصفتونا بالارهاب فنحنو الارهابيون على اعداء ديننا رحماء على اخواننا الذين يردون شرع الله

    • محمد السوري

      واضح من التفجيرات التي لا تدع ولا تذر ولا تفرق بين من يقيم شرع وبين من لا يقيمه رغم أنه أنتم أيها القتلة لا يحق لكم تحديد من هو المؤمن ومن هو الكافر لان هذا أمر لله سبحانه وليس لكم

      ولكن بما أنكم تكذبون على ليل نهار وتعتبرون الإسلام خادم لكم ولمتاعكم وعرائزكم الدنيوية فليس مستغرب أن يصدر عنكم هكذا كلام

    • أحمد

      بارك الله فيك ..

      • أحمد

        طبعا كلامي ﻷبي الدرداء

        • samer

          لأنك حمار متليه لابو الدردراء

    • ابو بكر الحموي

      ﻻ حول وﻻ قوة اﻻ بالله
      نسي جرائم بشار. وعم يحكي عن جبهة النصرة هاد. اهبل ومجنون

  • شاهد

    زمرة من القتلة المجرمين الذين رباهم الامريكيون في افغانستان و يستخدمونهم لتشويه صورة الاسلام النقية الطاهرة، يريدون ان يطفئوا نور الله بأفواههم و الله متم نوره و لو كره الكافرون، فالاقنعة السوداء التي تعكس قلوبهم السوداء لابد ان تسقط من على وجوههم النكرة، انهم يرونه بعيدا و نراه قريبا.

    • hossin

      ana hayawan mochfahim wala chaya antom tohibona atoghat alkatala anta kataklam a3al nas chorafa yokatilon wayoktalon fi sabili allah wanta barak atkhabaz sir tob ila allah otfakar yawm laynfa3o mal wala banon ila man ata allah bi kalbin salim almawt atik mala mahal kon Karim walatkon 3amil liman yorido an yahkoma bilad bi kowa……….lawkana bacjhar adab3 yohibo cha3bah aw bilada mawasala lihad …walakin chaytan yorido an yokharibaha bi yadihi ……lawkan insan 3akikl latrakah wadahab bidoni machakil ..kon 3ala yakin kolo nas hathibo walani tama3om howa wa a3wanah wasloha hakada

  • HASSAN

    SI QUOI SE PAPUTE FAKE JABHAT ANOSRA NASARAHA ALLAH AMA ANTOM ACHAYATIN LABARAKALLAHO FIKOM

  • زاكي عاصي

    والله كانك ما عرفان وين الله زاتك

  • مشعل

    نوع طيب الي تستخدمه. اذا كذا اكمخ لك وحده وحلل لنا بشار

    • مشعل

      ولا مقوله ودي اضمكم كلكم

    • سوسو الرقاصة

      أطيب رد

  • لسان عربي

    يا كاتب المقال: في البداية أريد ان انصحك بتجنب كثرة مشاهدة الافلام الهوليودية والروايات الخيالية; لانها فعلا تأثر على تفكيرك وخرجت علينا بهذه الرواية المليئة بالخيال والتناقض والان دعني أبرر ما أدعي.عزيزي انت تتسائل ان هناك ريموت يتحكم بهم نعم يوجد ريموت أتعلم ما هو؟! هو دينهم الذي يحثهم على مكافحة الظلم والطغيان هي أخلاقهم وغيرتهم على اخوانهم واخواتهم فهم لا يرضون ان تغتصب أختهم ويتفرجون عليها بل يدافعون عنهم اذا الريموت هو عقيدتهم البيضاء.نأتي الى التناقض انت تقول ان الجبهة لا يوجد به تنظيم! انا لا أعلم من اين أيت بهذه النتيجة التي تخالف كل المعطيات والاراء فجبهة النصرة تدرب عناصرها جيدا ولها شروط خاصة للانضمام كما ان لها امراء, أيضا الثوار السوريون نفسهم يعترفون ان رجال جبهة النصرة اكثر تنظيما ومحافظة والاكثر من هذا كله غزواتهم وهجماتهم الموجعة للنظام يا رجل اقتحموا وزارة الداخلية!! انت تقول ان هناك قيادتان منفصلتان خارجية وداخلية وكل واحدة تتبع لاستخبارات دولة! يا رجل هل هذا كلام عاقل؟! لنفرض ان هذا القول صحيح أين البرهان؟ كيف توجد قيادتان متناحرتان لجبهة واحدة فالطبع سوف تتشتت هذه الجبهة و تنفصل و تحدث مشاكل داخلية لاختلاف اراء القيادتان فهذا الموضوع مجرد انشاء من عندك وهو بنفس الوقت ينفع ان يكون سيناريو لفلم هندي ناجح.ناتي الان لموضوع الشيخين العطاوي و شلبي مرة تقول انهم من قيادي جبهة النصرة و بعدها بكم سطر تقول “ليس صحيحا يا عطاوي ويا ابا سياف انكم تقفون وراء جبهة النصرة” يا رجل أحترم عقولنا ما هذه التناقضات!! أما بخصوص تحليلك لشخصية المجاهد القائد بأذن الله الجولاني و قولك ان هناك جولانيون كثر فأين برهناك على ذلك او على الاقل اقنعنا ولو بشئ بسيط ملموس بصحة ذلك فحديثك ان هناك جولاني لكل دولة و جهة هذا القول مجرد خيال واسع جدا لا يقبله عقل انسان فيه ذرة من الفكر. أخيرا نعم هناك تشابه بين جبهة النصر والقاعدة لكن مخطئ من يقول انهم من القاعدة فليس كل من رفع راية الجهاد و لا اله الا الله هم القاعدة فبذلك الفكر نقول ان الصحابة رضي الله عنهم انهم من القاعدة!! القاعدة أخطات المسار وجبهة النصرة لم تخطئ المسار الى حتى هذه اللحظة. أهنئ هذه الجبهة على وسع وكبر قاعدتها الجماهيرية فمعظم الثوار يسارعون الى الانضمام تحت رايتها لما رأوا من حسن اخلاقهم ونبل هدفهم. أسال الله ان ينصرهم و يثبتهم على الحق.

  • د.نبيل حميد

    الله يقلعك ويقلع كلامك التافه ساعه وانا اقرا مقالتك المنحطه بدون فايده ،اذا لم تكن تعرف شي تفيد الناس فاغلق فمك! !ا اما بخصوص القاعده فانا اقللك ليسة صنيعة الاستخبارات في جميع الدول التي ذكرتها يا مغفل فهذه الاستخبارات لا تستطيع ان تصنع مجاهدين انما تصنع عملاء امثالك اما المجاهدين فصنعهم كتاب الله وسنة نبيه ولن يستطيع اي قزم مثلك ان ينتقص قدرهم والله اكبر على كل منافق

  • رائف

    د. شو المقصود منها دكتور او دلو اظن بأنك دلو . لو كنت الاحتمال الاول لكان ردك مقنع وليس بهذه التفاهه الغبية

  • حمود الناصري

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اخي انا سوري وكما يقال اهل مكة ادرى بشعابها اغلب اقاربي من اعضاء جبهة النصرة وعمي امير تلك الجماعة في الرقة وانا التقيت بعدد كبير من عناصر الجبهة والقادة فيها جبهة النصرة بحسب كلام الشيخ مصعب القحطاني ‏‏(ابو ماريا‏)قاضي الجبهة وهوا عراقي الجنسية سوري الأصل والرجل الثاني في جبهة النصرة بعد ابو محمد الجولاني قال كنا انا والفاتح ابو محمد الجولاني نقاتل سوية في العراق وننضوي تحت دولة العراق الإسلامية واتصالنا بابو مصعب الزرقاوي وعند بداء الجهاد في سوريا اتينى ومعنا بعض المقاتلين من العراق وباقي الدول وقمن بتأسيس جبهة النصرة لأهل الشام وكسبنا ود الناس ‏،‏ ولكي نكون واقعيين انا رأيت الشيخ مصعب القحطاني شخصيا وجلست معه واثبت وجود الجولاني وانهم قادمون لنشر الدين ولا يتبعون لإي جهاز مخابرات ويقولون بإن كل من يحكم بغير شرع الله هوا كافر وكيف تريدهم ان يتبعوا لمخابرات الطغات يا اخي الجبهة تتبع لدولة العراق الإسلامية بحكم تبعية قادتها والجولاني موجود وحقيقي

    • محمد السوري

      بل الصحيح أنه ينضوي تحت البلاك ووتر

      يالكم من تعساء كتب عليهم النار تستغلكم المخابرات الغربية بأسخف الأساليب وتتاجر بكم في الدنيا لتقترفوا أشد الكبائر والجرائم وتقتلون المسلمين لخدمتهم وتخسورن بذلك دنياكم وآخرتكم وينتظركم ما أنذركم الأنبياء منه يا من لاقلوب لكم (جهنم والنيران)

      ولا أعجب إن كانت ملائكة الموت التي تأتي لتقبض أروح الأبرياء الذين تذبحوهم بالسكين وتقطعون أجسادهم بالسواطير تلعنكم

      {وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ (42) مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لَا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاءٌ (43) وَأَنْذِرِ النَّاسَ يَوْمَ يَأْتِيهِمُ الْعَذَابُ فَيَقُولُ الَّذِينَ ظَلَمُوا رَبَّنَا أَخِّرْنَا إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ نُجِبْ دَعْوَتَكَ وَنَتَّبِعِ الرُّسُلَ أَوَلَمْ تَكُونُوا أَقْسَمْتُمْ مِنْ قَبْلُ مَا لَكُمْ مِنْ زَوَالٍ (44) وَسَكَنْتُمْ فِي مَسَاكِنِ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ وَتَبَيَّنَ لَكُمْ كَيْفَ فَعَلْنَا بِهِمْ وَضَرَبْنَا لَكُمُ الْأَمْثَالَ (45) وَقَدْ مَكَرُوا مَكْرَهُمْ وَعِنْدَ اللَّهِ مَكْرُهُمْ وَإِنْ كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ (46) فَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ مُخْلِفَ وَعْدِهِ رُسُلَهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ (47) يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ (48) وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ (49) سَرَابِيلُهُمْ مِنْ قَطِرَانٍ وَتَغْشَى وُجُوهَهُمُ النَّارُ (50) لِيَجْزِيَ اللَّهُ كُلَّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ (51) هَذَا بَلَاغٌ لِلنَّاسِ وَلِيُنْذَرُوا بِهِ وَلِيَعْلَمُوا أَنَّمَا هُوَ إِلَهٌ وَاحِدٌ وَلِيَذَّكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ }

      صدق الله العظيم

      سنرسلكم إلى جهنم قريباً بإذن الله

    • armanl

      بتعرف أنت وكل أشكالكم أنكم من الخوارج الوهابية، وأنكم لستم من الإسلام في شيء، ونحن السنة المحمدية نتبرأ منكم ومن أمثالكم، وبتعرف الحديث الذي يصفكم،
      “حدثنا نصر بن عاصم الأنطاكي ، حدثنا الوليد ومبشر يعني ابن إسماعيل الحلبي بإسناده ، عن أبي عمرو قال يعني الوليد ثنا أبو عمرو قال: حدثني قتادة ، عن أبي سعيد الخدري وأنس بن مالك ،
      عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “” سيكون في أمتي اختلاف وفرقة ، قوم يحسنون القيل ويسيئون الفعل ، يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم ، يمرقون من الدين مروق السهم من الرمية ، لا يرجعون حتى يرتد على فوقه ، هم شر الخلق والخليقة ، طوبى لمن قتلهم وقتلوه يدعون إلى كتاب الله وليسوا منه في شىء ، من قاتلهم كان أولى بالله تعالى منهم “” قالوا: يارسول الله ، ما سيماهم ؟ قال: “” التحليق “”[سنن أبي داوود]
      بعدين مين هذا الأميرأبو محمد الجولاني الذي جاي تبايعوا إذا وجهه ما بفرجيكن إياه، بعدين شو هل الخليفة الذي سيفرض على الناس فرضا بالسلاح، وقد قيل أمرهم شورى بينهم، ولا الشورى هي بينكم أنتم أتباع جبهة النصرة، رجاء سدلي بوزك أنت وجبهة الخسرة تبيعيتك واذهب إن كان فيكم ذرة شرف وقاتلوا اليهود الذين يداووكم ويعالجوكم في مستشفياتهم، ومن تولى اليهود فهو منهم.

    • ىةلاىةلاىةلا

      يشرفني اني اقرأ كلامك .. امضوا على ما اراد ربكم ..

  • مااااااااهر

    اسسسسسسسكت انت وخراطك الفاضي هذا والزائف
    بعدما راينا من جرائم جحوووش بشار الكلب
    لا نريد سوى قتله باي طريقة كانت
    سحلا او شنقا او خنقا او نحرا او او او الخ…
    اما الجولاني فهو من نصر الشعب السوري باتباعه
    بل انه يحرص على وحدة الثوار ولم يقم باي عنصرية مخصصة لجبهة النصرة
    فهمتم يا اعداء الاسلام ؟؟؟ يامنافقين؟؟؟ ياخونة؟؟؟؟ زمنكم وزمن طغيانكم ولى الان
    الى جهنم وبئس المصير ضاعت عليكم الدنيا الفانية التي اجتهدتم فيها
    وستضيع عنكم الاخرة الان

  • tarek

    jabhat anosra inahom ahlo alha9I ama anta takhtare3 afkaran min 3a9lik lan ajid fi kalamik ayo dalil inahom yodafe3on 3an a3RADIHIM fa alahoma nsor ahla l5A9I ayna mahalo wartahalo

  • حسني الزغروتي

    والله كلام ماله طعم وماله رائحه … أقلام مأجوره لاتعرف مالون حفرتها ولامكان عودتها

    اهم حاجه رضيت مارضيت هذا يسمى الجهاد الاسلامي الفاتحون المعيدون الامه الى واجهتها الصحيحه فبدل لايتباكى الرجال مثالا على هزيمة برشلونه يتباكون على دينهم ويتحسرون على هذه الامه المكلومه التي تم زرع فيها أحفاد بني قريظه وبني القينقاع الالم والهوان .

    الخطه الاولى هو اثبات في طاعة الله والعوده اليه وهي لازالت الى الان
    الخطه الثانيه وهو اتيه لا محاله الاعجاز الالهيه والتأييد الرباني القاصم لظهر اهل الكفر وملاليهم

    الفاتح الجولاني رضي الله عنه هو مجرد زعيم صابر على البلاء والبلاء هو النصر والنصر هو التمكين في الارض

    • محمد السوري

      أستغفر الله أستغفرالله

      هذا آخر الزمن لربما بعد حين سياتي خليفتكم إله مذهبكم الأعور الدجال وياتي المسيح ونرى يا ياجوج ومأجوج من هو صاحب راية الحق

      استغفر الله ياربي أستغفرك هذا النفاق الخالص الذي نزل به سورة كاملة بالقرآن

      اللهم مكنا منهم كما مكنت ملك الحق من ياجوج ومأجوج

      • armanl

        لا تحزن يا أخي هؤلاء خوارج، والخارجي رجل يتعبد ويسجد وكل ما تعرف ولكنه يعتبر الآخرين كفرة وهو ومن اتبعه على حق، ويقجر نفسه منتحرا ويقول أنه يستشهد، لقد كان الخارجي على زمن الإمام علي كرم الله وجهه رضوان الله عليه، عندما كان يصاب في صدره برمح، كان يمسكه ويغرزه في صدره أكثر قائلا “وعجلت ربي إليك لترضى”.
        فهم كما وصفهم رسول الله (ص):
        عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “” سيكون في أمتي اختلاف وفرقة ، قوم يحسنون القيل ويسيئون الفعل ، يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم ، يمرقون من الدين مروق السهم من الرمية ، لا يرجعون حتى يرتد على فوقه ، هم شر الخلق والخليقة ، طوبى لمن قتلهم وقتلوه يدعون إلى كتاب الله وليسوا منه في شىء ، من قاتلهم كان أولى بالله تعالى منهم “” قالوا: يارسول الله ، ما سيماهم ؟ قال: “” التحليق “”[سنن أبي داوود].
        وهو مذهب الوهابية المحلقين، وجبهة النصرة وكل التنظيمات التي تراها من لواء الإسلام إلى الحبيب المصطفى إلى…، كلهم من أتباع الوهابية الخوارج.

  • Anonymous

    انت حمار حدا قلك

  • محمد السوري

    إن الدماء الأبرياء والمسلمين الذين قتلوا على يد المنافقين من جبهة ياجوج وماجوج أو كتائب أبي رغال الحر دمائهم تجأر تحت عرش الله وهذا الدماء لن يضيع الله حقها بل سيأخذه فهو العزيز ذو أنتقام

    وتذكروا جيداً ياجيش الظلام وكتائب الدجال وإن لكل قول رقيب عتيد وهذا كلام ستكون عيونكم عليه شهيد أن كل مسلم وبريء قتلتموه او تقتلوه وأستقتلوه يقول لكم هذه العبارة (إِنِّي أُرِيدُ أَنْ تَبُوءَ بِإِثْمِي وَإِثْمِكَ فَتَكُونَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ وَذَلِكَ جَزَاءُ الظَّالِمِينَ ) وهي العبارة التي قاله هابيل لقابيل قبل أن يقتله ويبوء بالخسران العظيم

    الله ربنا رب البيت العتيق وعد الظلامين بعذاب الأليم وهو الله ربنا السلام القدوس الذي لا يظلم نملة ويأخذ حق المظلومين وكل الظلم الذي تنشروه والحيواة التي تدمروها لعباده سيأخذ الله حقها منكم وكان وعد الله مفعولاً

    {وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ (42) مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لَا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاءٌ (43) وَأَنْذِرِ النَّاسَ يَوْمَ يَأْتِيهِمُ الْعَذَابُ فَيَقُولُ الَّذِينَ ظَلَمُوا رَبَّنَا أَخِّرْنَا إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ نُجِبْ دَعْوَتَكَ وَنَتَّبِعِ الرُّسُلَ أَوَلَمْ تَكُونُوا أَقْسَمْتُمْ مِنْ قَبْلُ مَا لَكُمْ مِنْ زَوَالٍ (44) وَسَكَنْتُمْ فِي مَسَاكِنِ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ وَتَبَيَّنَ لَكُمْ كَيْفَ فَعَلْنَا بِهِمْ وَضَرَبْنَا لَكُمُ الْأَمْثَالَ (45) وَقَدْ مَكَرُوا مَكْرَهُمْ وَعِنْدَ اللَّهِ مَكْرُهُمْ وَإِنْ كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ (46) فَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ مُخْلِفَ وَعْدِهِ رُسُلَهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ (47) يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ (48) وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ (49) سَرَابِيلُهُمْ مِنْ قَطِرَانٍ وَتَغْشَى وُجُوهَهُمُ النَّارُ (50) لِيَجْزِيَ اللَّهُ كُلَّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ (51) هَذَا بَلَاغٌ لِلنَّاسِ وَلِيُنْذَرُوا بِهِ وَلِيَعْلَمُوا أَنَّمَا هُوَ إِلَهٌ وَاحِدٌ وَلِيَذَّكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ }

    صدق الله العظيم

    • ابو الروميساء

      اتقى الله يا اخى محمد السورى لا يقول هذا الكلام الا غيرك هل دماء الذين قتلوا الاطفال واغتصبوا النساء والرجال وشردوا شعب كامل فى كل بقاع الارض ورغم ما فعلوه تدافع عن القتله المغتصبين لاعراض المسلمين ولم تقل كلمة واحدة عن بشار وشبيحته هل تتمنى ان تحشر مع بشار ورجاله اجب يرحمك الله

      • سوري للعظم

        الحقيقة هي أن من يقتل الناس في سوريا خم هؤلاء الأنذال أتباع ابن عبد الوهاب والسلوليين …
        نعم هذه هي الحقيقة … وإعلام النذالة القطري والسلولي هو الذي حاول أن يعير الحقائق ولكن خسؤوا … فلن يستطيعوا أن يغطوا الشمس بغربال … وانفضحت أمورهم وأموالهم وإرهابهم وحان وقت قطف رؤوسهم التي أينعت …

      • محمد السوري

        يعني بشار يقتل حرام وانتم تقتلون حلال!!!!!!!!!!!!!!

        انتم من أتيتم بهذه الفتنة انتم من عصيتم الله ورسوله

        المجرم الحقيقي هو من لم يمتثل لأوامر الله بحقن الدماء الإصلاح في الفتن النظام منذ البداية وهو يعلن جاهزيته للحوار من كان يرفض الحرب ويقول الحرب والحرب ويا ناتو أنصرنا هو أنتم وليس النظام

        على الأقل النظام لا يقترف الجرائم باسم الدين ويلوث إسم الإسلام الطاهر بها قتلتم الشيخو والأطفال واغتصبتم النساء كل هذا باسم الدين وباسم الله والعياذ بالله من شركم وشروركم فما سنقول بعد الآن عن النظام العلماني إن كنتم انتم تقومون بجرائم أبشع منه وباسم الدين انتم الخطر الأخطر على الإسلام انتم من قال رسول الله فيهم (لو أدركتهم لافتلنهم قتل عاد)

        يهوج المسلمين ويغضبون على فيلم براءة المسلمين وهو ليس إلا صورة مزيفة رسمها الصهاينة لتشويه أسم نبينا ولا يهوجزن ويغضبوا عليكم وأنتم ترتكبون كل ما ينسب لنبينا زوراً وبهتناناً باسم نبينا ومنتحلين دين الإسلام زوراً وبهتانا خادمين مشروع التلمود

        قالها رسول الله (لا تسودوا وجهي) في حجة الوداع وكل المسلمين يعلمون هذا الحديث ما تفعلوه هذا ألا يسود وجه الإسلام متى كان الإسلام هكذا

        رسول الله حرم أيقتل من يقول لا إله إلا الله فما بالكم بمن يقتل ويذبح وينكل و يقطع رؤوس من يشهد الشهادتين ويلكم من الله متى كان الإسلام يخدم الناتو متى كان الجهاد في صف أوباما سحقاً لكم ولدينكم الشيطاني متى كان الدين دين دم ودمار قال تعالى لا إكراه في دين قال الله لا إكراه في الدين قال رب الكائنات لا إكراه في الدين وانتم تنشرون الظلم والقهر والفتن باسم الدين فما الفرق بين عصيانكم هذا وعصيان إبليس لاوامر الله قبل أن يطرد ملعوناص من الجنة

        لا شيء يبرر لكم أفعالكم ما اقترفتموه لا يطيقه أحد من المؤمنين نسأل الله النصر وتمكيننا منكم كما مكن ذي القرنين من أسلافكم ياجوج ومأجوج

        • الى الاخ محمد السوري

          انت ومن تتبع تريد ان تقتل وتنكل بخلق الله كما تشاء ولا تريد ان يقاومون الرجال من اغتصب اعراض نسائهم ولا من قتل اطفالهم لكي لا تتشوة صورة الاسلام في نظرك ونظر الغرب ؟ لن يفلح من قتل اطفالاً ونكل بشيوخ ونساء بل سيجد مالا يسرة لان الاعراض واستباحة الدماء دونها رجال تدافع عنها وتفتديها بما تملك والاسلام دعا المسلمين الى الدفاع عن اعراضهم واموالهم ، وبشار الاسد فقد جميع مايملك من جنود واستنجد بحزب الله وشيعة العراق لدفاع عنة ‘ ومع ذلك لن ينتصر بإذن الله .

          • محمد السوري

            ماهذا الكلام نذكركم أن الوجود التكفيري المتعدد الجنسيات في سوريا لياجوج ومأجوج العصر وجد قبل وجود حزب الله بكثير في سوريا والفيديوهات ظهرت منذ فترة طويلة عن وجود الليبيين والسعوديين والخليجيين وهم لم يخفو ذلك ووسائل الإعلام الغربية تعد تقارير عنهم منذ زمن طويل

            فاخبرونا من هو الفاقد للشعبية ومن هو الذي يستنجد بالخارج وعلانية المعارضة استنجدت بطالبان بشكل صريح وعلني وحتى الناتو تستنجدون فيه

            ثم إن جرائمكم يا ياجوج ومأجوج العصر أكبر بكثير جداً من أن تطمس في هذه الفتنة فهي بارزة ظاهرة في أفغانستان والعراق وسوريا واليمن وليبيا ومالي ونيجريا والصومال وفي كل مكان دخلتموه وعثتم فيها فساداً وظلماً

            انتم أهل الفتن كلاب أهل النار وهذا ما علمنا إياه ديننا

            علمنا ديننا أن نسعى للصلح في الفتن لا الحرب وسفك الدم وتاجيج النيران والاحقاد ولكنكم أتباع جاهلية رعناء تتنكرون بالإسلام وجنتكم الموعودة هي نار مستعرة ستشويكم بإذن الله

  • bani

    كلاام اكثر من رائع….
    وينقصه الكثير من التوضيح للبش بكيفيه تكوين الجبهه ..
    بس نقطه وحده وتأيدا لكلامك .. بخصوص لكل استخبارات طرف بجبهه النصره ..
    الكل بيعرف انو النظام السوري كان يروج اعلاميه بجبهه النصره ودالك قبل ظهور جبهه النصره والاعلان عن نفسها وهاد دليلل واضح انو من صنع النظام او له طرف .
    وكلام كثير وادله لا تنحصر في سطر وسطرين …
    وشكرا

  • محمد الجولاني

    انتا عايش بالخيال وقاعد تخبص
    وحكيك كلو فاضي

  • محمد السوري

    جبهة النصرة للحمقى الجاهلين الذين لا يعيشون بالشام وينتحلون صفة أنهم منها

    جبهة النصرة تتكون من عناصر اتحاد بين فتح الإسلام وجند الشام المعروفين أنهما أفرع للقاعدة في الشام قبل 2011 بعد قيام ثورة الناتو السورية نشأ هذا التنظيم المسمى جبهة النصرة لأهل الشام لتغيير الأسم لا أكثر لان الناس تكره القاعدة فكان تغيير الأسم لخداع السوريين وإخقاء حقيقتها الإجرامية الشيطانية عن عدسات المراقبة الدولية

    ولا أستبعد ان تكون البلاك ووتر وراء تنظيمها ونشأتها منذ بداية الحراك ” السلمي” ذلك أن أغلب عناصرها في البداية كانو ممن يقومون بعمليات إرهابية في العراق ضد العراقيين سنة وشيعة لإيقاع الفتنة

  • ابو عبد الله الجولاني

    انا اسف اني صيعت وقتي قراءة بعض من الحكي الفضي هادا بس الملفت في الموضوع انو اغبى من هيك كاتب ما مر علي….

  • انس

    بيشرفي حسيت حالي عم بقرا فلم هندي غبي مو بأيدك

  • مساعد الديحاني

    هذا الشخص يتباكا من جبهه النصره ويغض البصره كالخنزير الذي لايرى السماء من جرائم بشار النعجه

    ونظامه العلوي واعوانه الرافضه التي قتلو اهل السنه وفعلو بهم ابشع الجرائم واغتصاب النساء وذبح الاطفال

    ونحر الرجال وهدم المنازل واباده المساجد السنيه وقصف الاحياء ” عشوائيا ” وكل هذا لا يحرك ساكنا لهذا الكاتب ؟

    جبهة النصرة لو تتصنف ارهاب ، ابان ان كلمه ارهابي تطلق من امريكا واسرائيل وروسيا وتلك الدول التي قسمو

    الدول الاسلاميه ومصو دماءها ونصبو عملائها ، يجب يعود كلمه الله بأرضه والخلافه قادمه لا محاله ،

    ابتداءت في العراق الان وسوريا على الطريق ووبقيه الدول مستقبليا ؟

    كلمه ارهابي اصبحت اسطوانه مشروخه وتعي الامه في ذلك

    التي من المفترض تصنف اسرائيل بجرائمها بحق الفلسطينين بالارهاب

    او حليفها ” الايراني ” التي اباد منذو 89 عام الاحوازيين العرب السنه وعربستان ؟

    حان الوعد لـ يكن دين الله ورايته هي الاعلى ، حان الان تجنيد رجال امه محمد الثائره ؟

    انقشع تلك الجثمان من صدر الامه .. من القومجيه إلي العلمانيه .. لعنهم الله واحييت الامه

    ذكر الله سبحانه وعز شانه .. ذكر الجهاد فيها على اي ارض مسلمه محتله .. هذا مايرعبكم ايها المفلسون ؟

    قادمون ومحمد الفاتح ” الجولاني ” احد ابناء الامه التي لن نرضى هو واخوته ان يشتم من قبل اي كائن وضيع سكير

    احد خريجين الدعارات ؟

  • جمعة

    مهما كانت صفة وخصية الجولاني فهو يبقى مسيرا من قبل دولة عظمى لتفتيت دول العرب التي يحكمها متجبرين على شعوبهم فقط ولكن هم ارانب في وجه العدو الحقيقي
    كان في السابق دول الغرب يحتلون بلداننا فيخوضوا الحروب ولكن الآن فطنوا اللعبة ولهذا اخترعوا اسلوب القاعدة وتمويلها من الشعوب العربية فمثلا هناك دولة تخصص 15 مليار دولار سنويا للإرهاب
    فلا اريد ان اطول وانكم تعلمون كل السالفة فمن سكوتكم وكل واحد يتهم الآخر وتبجيل كل ظالم والتصفيق له بات الظالم قويا ويلعب في مدخرات الشعوب
    وقريبا الجدار الذي يستند عليه الطغات سيهدم فعلى كل من يحس انه ظالم يدور على فلة فاخرة يسكنها على غرار بن علي
    نحن نعيش في الوقت الضائع

  • بتعلم بالغيب ؟

    عما تحكي وشكلك متأكد وواثق من كلامك !!
    حبيبنا فهمنا .. معك مفاتيح الغيب ؟
    عنجد شي تافه تجي تحكي بكل هالثقة !

  • محمد السوري

    إلى مجاهدينا البواسل في الجيش العربي السوري

    احملوا ذكر الله في قلوبكم احملوا ذكر محمد (ص) احملوا ذكر يسوع

    فإنكم لا ترمون وإنما الله يرمي بأيديكم

    اللهم أنصر جيشنا العربي السوري الذي يتصدى لجيوش الشيطان من كتائب أبي رغال وجبهة يأجوج ومأجوج ومن يقف ورائهم من قوى الظلام التي تريد بالشام وأهلها الشر والخراب والفتنة

    • سوسو الرقاصة

      حبيبي جيش سكران وفايت بستين ألف حيط

  • الياس التونسي

    الاكيد أن من كتب هذا الكلام اما مختل ذهنيا و أما أنه قريب للقذافي لان هذا الكلام لا يصددر عن عاقل ….اعلى كل اأسامة بن لادن و جولاني هم شباب خرجوا نصرة لدين الله نسئل الله أن يرحم الاوال و و أن يوفق الثاني الى ما يحبه الله و يرضاه الله أنصر جبهة النصرة و أرفع رايتها و قوي شوكتها و ارها الحق حقا و أرزقها اتباعه يا ربي و ألحقني بهم عاجلا غير أجل

    • سالم سلامه سليم سلامات

      عجل الحوريه ليست على النت ياتونسي هيا الميدان وايدك وماتعطي وبأذن الله سيريك الجيش العربي السوري كيف تجاهد انت وجبهتك

  • محمد السوري

    إن المرء لا يحزن على هؤلاء الغارقين في الظلمات والجاهلية فهؤلاء لو قدر الله وبعث محمد (ص) حياً لكفروه وأباحو دمه وهؤلاء في القرآن شياطين الإنس مثلهم مثل ياجوج ومأجوج مفسدين في الأرض سافكين لدماء الأبرياء وحدثنا عنهم رسول الله (ص) وقال (لو أدركتهم لاقتنهم قتل عاد) هؤلاء من يخرجوج على امة محمد (ص) ناشرين الفتن والظلم فيها فلا أسى عليهم ونحن نعلم ما ينتظرهم في الآخرة من عذاب مهول وجهنم والنيران وسرابيل القطران

    ولكننا نأسى على العلماء الذين يصمتون عن هذا الذي يحدث لماذا اخليت المنابر لهم لما لا يخرج حراس العقيدة رجال الدين وأهل العلم ورثة محمد (ص) بعد ما أتاهم من العلم ليقفوا في وجه المارقين المنافقين المتنكرين بالإسلامو ليفضحوا هؤلاء ويكشفوا الوجه الحقيق لهم وراء قناعهم الإسلامي وأفعالهم وأقوالهم وما صنعوه بالأمة تدل على ورسول الله أخبر عنهم والقرآن وصف أمثالهم

    أفالحياة الدنيا أثمن من الآخرة أيها العلماء الربانيون هؤلاء لا يفتأون تدميراً بالأمة كل بلد إسلامي(جاهدوا ) فيه دمروه وأعادوه للعصر الحجري ونشروا فيه أحكام الجاهلية وهل هي مصادفة أن يتواجد جهادهم دائماً حيث يكون لأمريكا عدو الله المصلحة فيه ؟..!!!

    من أفغانستان إلى العراق واليوم سوريا وأنتم ترون كيف هذا الجهاد دمر ديار المسلمين وشوه صورة الدين بشكل أفظع بكثير من محاولات الصهاينة لتشويه هذا الدين الحنيف آخر رسالات السماء والرحمة للعالمين

    هل سيستيقظ الضمير أم أنها سنة الأولين؟؟..!!

  • خادم اهل البيت

    اللهم صلي على محمد وال محمد

    لانستبعد اي شيئ عن هذا الشيئ المسمى وهابي متسلف الحمد لله فضائحهم بالمئات تتلوا الالاف وهانحن نسمع عويلهم من هداية تلاميذهم لسنة اهل البيت عليهم الصلاة والسلام

  • ابو اسسامة العشاري جبهة النصرة

    خسءت

  • ابن الخطيب

    كلامك كلوا كذب وغباء بتوصف جبهة النصره انهم عملاء للامريكان والدول الاوربيه وللنظام السوري بترجع بتقول انهم ارهابيين خلقوا ليقتلوا

    الله محيي جبهة النصره داعسه على راس كل شبيح كلب علوي ابن متعه

  • عبد الرحمن المهاجر

    انصحك بعدم الجلوس امام التلفاز ومتابعت افلام هليود والاكشن وانصحك ان تتعلم جيدا كيف تكتب او بلاحرا ان لا تكتب فلقد ظهرت بمقالك انك واشكالك حقا مهزله او مسرحيه فاشله والانكا من هاذا بعض الردود التي عادت لتطبل علينا بصناعه امريكيه وووووو ومجرمين ارهابيين وعندما نرا قتلا المسلمين في الشوارع لا نسمع منهم الا عهرهم على كل حال انت واسيادك اقتربت نهايتك بنصره او بدونها

  • Anonymous

    هذا أسخف مقال أقرؤه

  • محتارة

    شو كان ناقص سوريا حتى دمرتوها وشردتوا شعبها !!!!!هل قليل من الحريات يستحق حرق سوريا ؟ عجبي على هذا الجهاد الذي لا يسمع بفلسطين المحتلة !عجبي على الجهاد الذي يقتل فيه المسلمين بعضهم البعض خدمة للصهيونية ولاقامة اسرائيل الكبرى وجعل علمها يرفرف على سوريا تتبا لكم ولجهادكم قاتلكم الله انى تؤفكون جهادكم تجارة للدين تضحكون به على السذج و والفقراء جهلة انتم ومنافقين والى جهنم واله بدو يسمع للعلم الصحيح في الدين يستمع للشيخ حسين عمران او للشيخ الاقصى وما دون ذلك هو فتنة الهم اشهد اني بلغت

    • سوسو الرقاصة

      طيب يلي بيسمعك بفكر إنو رئيس سوريا من أولياء الله مهو الشعب السوري والنظام السوري أفسد وأحقر من بعض لو بإيدي لإخفيهم عن وجه الأرض يعني بالعربي الفصيح مو أخرى من هاد إلا هاد

  • ابــــــــــو عــــــــــــــد لــــــــــــــــي

    لقد ارسلت السي آي أيه صوت الزرقاوي بعد مقتله في عام 2003 لإرهاب الشعب العراقي وكتمته عام 2006 حيث إفتعلوا ابشع الجرائم بأسمه والآن يرسلون صوت حشاش يهودي عراقي تحت مسمى ابو محمد الجولاني وهو قد يكون في الحقيقة ابو ليفي الموسادي ويقيم في إحدى مستطونات الجولان المحتلة لإدارة القاعدة وزناديقها الانذال .

    • محمد السوري

      أحسنت فتنتهم واضحة كعين الشمس وإنما من هو مفتتن فيها فذلك لانهااعمى القلب وليس أعمى البصر

  • جاسر

    جبهة النصره ستنتصر باذن واحد احد رغم انوفكم

  • علي حسن سلامة

    ما لفتني بالردود على هذه المقالة، أنها رغم لغة أغلبها الشتامة العادية في أي نقاش عربي، أن جميع كاتبيها قرأوا المقالة بدافع محاولة معرفة كينونة هذه المنظمة و من ورائها و من هو قائدها…. مما يؤكد ان لا احد يعلم شيئاً عنها..

  • الرشيدي

    الناس وعت ياغبي تامل الاحداث بالعشرين سنه الاخيره لم يعد لفرعونك العروبه اي وجود الفتح قادم والفاتح قادم ياعزيزي انها ارادة الله ليس بيدي ولابيدك

    • عجبآ ياوهابيه

      عن اي دين وفتح تتحدثوا ياوهابيه مادمت تعترف الان انها ارادة الله وحده لماذا تشبه الله بك وتحرم مااحله الله لاوعلى الهوى في سوريا جائز المظاهرات والثورات والقتل والدمار والخيانات ياخون وفي بلادكم لامن اكبر الكبائر انتقاد الحاكم علنا فقط وتتبجحوا ولكم عين تتكلموا اعرفتم الله حق المعرفه

  • عجبآ ياوهابيه

    غير اسمك وذهب لجبهة الواطه ليوسعوا لك دبرك وعقلك التافه المنحط (الحسين عليه الصلاة والسلام امام المؤمنين يريدوا ان ينسبوه لفارس ) الالعنة الله على الخامنئي وعليكم ياوهابيه يامن دمرتم المسلمين

  • كاره حياتو

    مقال يستحق أن يطبع على ورق التواليت أجل الله القارئين

  • مسلم

    أو “الشيخ نصر الله” < هنا تبين مقالك و انتهى..

  • محب جبهة النصرة

    والله ناصح ؟؟ مادام انك لم تتاكد لمن يتبع او من هو وتقول قد يكون وقد يكون لماذا تحكم عليه بانه غير موجود ؟؟؟؟؟ هل تريد ان ترضى غرور نفسك وتوهمها انه لايوجد شخص بهذا الاسم لكى تنام مستريح البال ؟؟؟ لاياناصح , سيظل هذا الجولانى فى مخيلتكم واحلامكم الى الابد مهما اوحيتم للناس انكم محايدون يا مخابرات بشار

  • ابن الجوابرة

    والله ما حدا من المعلقين يعرف وش هي الطبخة؟

  • مسلم عربي

    العرب كالكرب لن تنتصروا ابدا الا اذا تمسكتم بدينكم واحتكمتم بالقران والسنه اما جعل الحقير عظيم فهذه مصيبه نتمنى ان ننهج سيرة الحبيب المصطفى وصحبه الكرام ونفتخر بنهجهم فقط اما بن لادن وجولاني ووو هؤلاء دمرو مابقى من لحمة للمسلمين حسبنا الله ونعم الوكيل في كل محدث وخارجي واجعل ماصاب للمسلمين من شقاق وفتنه اجعلها هم على اصحابها في قبورهم ويوم لقاك

    • محمد السوري

      كلامك صحيح أضيف على كلامك يا سيد أنهم لم يجعلوا امتنا شيعاً ويفتنوا فيها وحسب بل شوهو صورة الإسلام وأحدثوا دين جديداً متوحش وبربري لا يقف غند قيمة اخلاقية ولا إنسانية فما بالكم بقيم دينية ونسبوا هذا الدين إلى الإسلام والإسلام منه براء

      حللوا الدماء اعظم الكبائر في الإسلام وتراهم يذبحون ويقتلون كالوحوش في البرية لا يخافون الله ولا يحسبون ليوم سيحاسبون فيه على كل قطرة دماء حساب

      حتى الزنى والدعارة حللت وباسم الإسلام وسموه جهاد نكاح

      وعاثوا في الأرض فساداً ناشرين الرعب والخوف والإرهاب في كل مكان والإسلام دين رحمة وسلام لا يرفع السيف إلا على من يعتدي فقط وكل هذا متذرعين بشعار محاربة البدع والشرك وهو بالأصل بدعة ابتدعها ابن عبد الوهاب ليس لها أي أساس في الإسلام فمكة المكرمة بعد فتحها كان المشركين اكثر من المؤمنين ورغم هذا لم يقتل رسول الله منهم إلا من حمل السيف وهجم عليهم والباقي أطلقهم ليعيشو مع المسلمين كما عاشوا في المدينة المنورة

      ولكن هؤلاء حملوا عصبيات جاهلية ورثوها من أبو لهب وأبو جهل وهند آكلة الاكباد فلبّسوا هذه الحميات رداء إسلامي وسموها جهاد !

  • ابراهيم

    قل للصليبية امريكا برقية قبرك بسوريا وجبهتنا منصورة بأذن اللي ماتنام عينه الجبهة منتصرة

    • محمد السوري

      وماذ تفعل الصليبية أمريكا لدى مصدر مالكم وتلسيحكم السعودية؟

  • ابو حمزة

    كاتب تافه ومقالة تافهة لا تستحق الوفت الذي اضعته عليها

  • مسلم

    يا جماعه يلي كتب هذا المقال جيعان حكي والاهم انه يلي كتي المقال مش موجود بكتب بصيغة مفرده ولكنها مجموعة من الحاقديين على الديين الاسلامي طيروا عنا وخلي غيركوا يهدوا ز والنصر للإسلام والمسلميين ولو كره الكافرون مش أنا يلي حكيت هذا الشي يلي خلقني وخلقك وخلق مجموعة الكتبع ويلي خلق الجولاني والعالم أجمع هو يلي حكى انه رح ينصر اسلامه ورح يعز المسلميين بالاسلام وشكرا لكل مجاهد

  • مسلم

    يا جماعه يلي كتب هذا المقال جيعان حكي والاهم انه يلي كتي المقال مش موجود بكتب بصيغة مفرده ولكنها مجموعة من الحاقديين على الديين الاسلامي طيروا عنا وخلي غيركوا يهدوا ز والنصر للإسلام والمسلميين ولو كره الكافرون مش أنا يلي حكيت هذا الشي يلي خلقني وخلقك وخلق مجموعة الكتبع ويلي خلق الجولاني والعالم أجمع هو يلي حكى انه رح ينصر اسلامه ورح يعز المسلميين بالاسلام وشكرا لكل مجاهد

    • محمد السوري

      وهذا ما سيحدث إن شاء الله وسيحسق الجولاني والبغدادي وقادة يأجوج ومأجوج العصر تحت أقدام الجيوش الوطنية التي جبلت وصنعت من دماء الشعوب على مدى عقود وليست وليدة الجهل والحقد ودعم الدول الاستعمارية بل هي سليلة جيوش ذي القرنين

  • خالد

    اخوتي في الاسلام لا شك بان كل مسلم يريد الحكم الاسلامي ويحب ان يكون الحكم للمسلمين ولكن ليس على طريقه احد لا جبهة ولا قاعده نريد حكم اسلامي على منهاج النبوه كيف هذا ليس بالقتال ولا بالقظائف والشده والهبل انما بالعلم والعمل بالدعاء الى الله واصلاح النيه وكل انسان مسلم كل مسلم يثقف نفسه في امور الحياه وامور دينه على منهاج النبوه واهل السلف الكرام وان لا ينحاز الى احد وان يكون مسلم ومنهاجه اهل السلف اي (دين خالي من البدع والهبل وعباده القبور والتطرف والتشدد بغير علم ) وعلينا الصبر وقرائه القران والتعلم من السنه ولا حول ولا قوه الا بالله

    • محمد السوري

      تريدون من الدين أن يكون كما تريدون لا أن تكونوا كما يريد الدين وأيم الله هذه أشر البدع التي أظهرتها فتنتكم منذ الخوارج إلى اليوم

      • محمد السوري

        يقول تعالى ( ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ) صدق الله العظيم

        فمن أين أتيتم بمنهجكم هذا الذي يقوم على نشر الدعوة والإسلام بالإرهاب والسيوف ؟

        كلامكم ام كلام الله أيها المارقين؟

  • عبدالله شلاع الزائر

    ابي ارد على شاهد: ومقالة اشتم فيه نوع من الضرب في الخيال لكي يقنع القارىء.كيف تقول ان القاعدة تربية امريكا.انت نسيت ان امريكا سحبت قواتها بسبب التنظيم ، هل تعلم بانه مايقارب من ٥٠٠٠مرتزق امريكي قضوا بضرباتها في العراق وافغانستان وغيرها مع ان بعض قادتها وخاصة في العراق اهل فتن كابي بكر البغدادي الا ان المجاهدين سيسحقون الجحش عمدة عش الورور

    • محمد السوري

      طيب سؤال أيها الخليجي كم عدد العراقيين الذين قضوا على يد تنظيمات الخوارج في العراق ؟

      وجه آخر للإجرام مثله مثل الاستعمار هذه هي القاعدة واخوتها

      وسؤال آخر أيها الخليجي لماذا لا تجاهد انت بأرضك إذا كنت مغرم بعمليات القاعدة ضد من احتل العراق فدولكم هي اعشاش تلك الجيوش التي احتلت العراق وأنظمتكم هي أعمدة هذه الأعشاش

      لماذا لا تجاهدونها إذاً؟

      ويل لكم أيها المنافقين

    • ابن الدولة

      انت واحد غبي جدا والظاهر انك على دين قنوات الاعلام وعلماء السلاطين

  • جبهاوي لحد النخاااااااااع

    أنا جبهاوي وقاعدي ودولاووووي بكل فخر سأنتمي لهم يوما مااااا
    جبهة النصرة وجودها مرعب أمثالك ياجبان ههههه والجولاني مسبب لكم رعب ياولاد الكلب هههههه اي والله أنكم خائفين من ابطال النصرة . والدوله الاسلامية ستقام وانتم تحت صرمايتهااا وأسامه بن لأدن لمجرد ذكر اسمه وهو مستشهد ترقصوا من خوفكم ياكلاب النعجة بشار والله لتنفرموووا فرم من النصرة والقاعدة والدوله والله انت جبان بهديك (جبهتنا منصورة قائدها جولاني وهديه الحاني كمممممممم أرهب الجاني جبهتننننننا منصووووووووووورة )روح عند الماما…

    • محمد السوري

      (وَقَدْ مَكَرُوا مَكْرَهُمْ وَعِنْدَ اللَّهِ مَكْرُهُمْ وَإِنْ كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ (46) فَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ مُخْلِفَ وَعْدِهِ رُسُلَهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ (47) يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ (48) وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ (49) سَرَابِيلُهُمْ مِنْ قَطِرَانٍ وَتَغْشَى وُجُوهَهُمُ النَّارُ (50) لِيَجْزِيَ اللَّهُ كُلَّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ (51) هَذَا بَلَاغٌ لِلنَّاسِ وَلِيُنْذَرُوا بِهِ وَلِيَعْلَمُوا أَنَّمَا هُوَ إِلَهٌ وَاحِدٌ وَلِيَذَّكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ (52)) .. ابراهيم

      ويل لمن لا يخاف الله ، وويل لمن يرتكب المحرمات باسم الله دون خوف من العقاب ، ويل له يومئذ ، ويل لجبهة النصرة وداعش وكلاب اهل النار يومئذ

    • مغترب

      لعنك الله يا عدو الله أنت وكل من ناصر أهل النفاق والكفر والفسق والفجور من جبهة العهر الصهيوني

  • قارئه

    هههههههههه والله جننتكم جبهة النصرة ومحد قادر عليهم لا المخابرات الامريكيه ولا الايرانيه ولا عصابة بشار تعرفون ليش لان الله معاهم

    • محمد السوري

      هل تقصدين بالله (السعودية) التي تغزوها القواعد الاميركية؟

      على كل جبهة النصرة أو جبهة الخوارج بالأصح مصيرهم إن شاء الله كأسلافهم الازارقة وخاتمتهم في نار الجحيم كلاب فيها يعذبون كما وصفهم نبي الإسلام عليه وعلى آله وصحبه الصلاة والسلام (كلاب أهل النار)

    • مغترب

      يبدو واضح انك يا عاهرة مبسوطة بجهاد النكاح تلك الثقافة الجنسية العاهرة التي تريدون نشرها بالحرام في هذا العالم
      لعنك الله يا عدوة الله

      • قارئه

        الى المدعو مغترب : واضح من ردك الوسخ مستوى تربيتك هذا اذا كنت متربي اصلا واذا لهالدرجه جبهة النصره قاهرينك روح قاتل بس ما تقدر لانك مو رجال بس فالح تسب من ورا شاشة الكمبيوتر واذا رحت تقاتل راح تقتل النساء والاطفال مثل المجرم السفاح بشار ابو رقبه والمعتوه حسن هيفا

  • محمد

    اغبى مقال قرأته في حياتي
    انت يا كاتب المقال من خريجي مدرسة هوليوود

  • احمد

    يا جاهلة وبنت المجاهيل الا تعرفين من هو الشيخ الفاضل ابي محمد الجولاني هو امير جبهة قطع الروس للمرتدين الكفرا شكلك وشكل غيرك

  • احمد

    يا قارية ما حدة قتل النسوة واغتصب النسوة مثل شبيحة المجرم بشار (الدليل) √الذي اغتصب النسوة في تلكلخ بحمص السوريةووفي داخل المسجد واصوط المرة
    سمعه كل الناس الذين في المدينه (تلكلخ) ولكن قال الله (الله يمهل ولا يهمل) ولله الحمد تم قطع راس هاذا الشبيح من قبل رجال الله رجال النصرة الذي اميرها الفاتح الجولاني ابو محمد

    هل عرفتي من هم ومن هو الفاتح الجولاني بكلمه مختصرة الجبهة منتصرة

    وانتي يا ناشرة المقال روحي عا خالك اوباما خلي يقلك مين هو الجولاني او روحي عا سوريا وشوفي بعينك مين الفاتح ورجال الفاتح الجولاني ابو محمد ليس بس الجولاني وانما القاعدي الجهادي داحر روس الكفر والمرتدين مغتصبي النسوة في المساجد